تسلم رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ دعوة من الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ نقلها اليه سفير مصر في ​بيروت​ السفير ​نزيه النجاري​ وتضمنت دعوة للحضور والمشاركة في ​القمة العربية​ الاوروبية الاولى التي ستعقد في مدينة ​شرم الشيخ​ يومي 24و25 شباط الجاري.

ووصف الرئيس السيسي في رسالته هذه القمة بانها "تاريخية وسوف تؤكد على اهمية العلاقات العربية-الاوروبية التي تستند على مصالح سياسية وامنية واجتماعية-اقتصادية مشتركة، وروابط تاريخية وثقافية عميقة فضلا عن الجوار الجغرافي بين الدول العربية والاوروبية".

واعتبر الرئيس المصري في رسالته ان الروابط المتعددة "تستوجب من الجانبين المزيد من التباحث والتشاور والتعاون الوثيق بهدف التغلب على التحديات المشتركة التي نواجهها، وهي التحديات التي تفاقمت لاسباب متعددة خلال العقد الماضي".

واكد الرئيس السيسي في رسالته "ان عقد اولى القمم العربية الاوروبية يمثل فرصة سانحة للبناء على العلاقات العربية الاوروبية المتميزة وسيُعمل على اثراء التعاون بيننا في شتى المجالات. وانني لعلى اقتناع راسخ بتطلع الجانبين العربي والاوروبي للعمل سويا كشركاء، وفي اطار من الاحترام المتبادل، من اجل تعزيز الامن والاستقرار الاقليمي والدولي، وتحقيق رخاء ورفاهية وامن شعوبهما".

واشار الرئيس المصري الى ان مشاركة الرئيس عون في القمة "سيكون لها بالغ الاثر في انجاح اعمالها".

وشكر الرئيس عون الرئيس السيسي على دعوته وحمّل السفير النجاري تحياته وتمنياته بالنجاح لاعمال القمة العربية-الاوروبية. وتم خلال اللقاء عرض العلاقات اللبنانية-المصرية وسبل تطويرها في المجالات كافة، اضافة الى التطورات السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.