ترأس راعي أبرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف، قداسا لمناسبة ​عيد مار مارون​ في كنيسة سيدة النعم في نيقوسيا، في حضور رئيس جمهورية قبرص نيقوس اناستاسياديس، النائب الماروني جون موسى، السفير البابوي المونسنيور ليوبولدو جيريلي، سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل، ميتروبوليت ​القبر المقدس​ ممثل رئيس الأساقفة، رئيس ​الجامعة اللبنانية الثقافية​ في قبرص ايلي عيد، كما شارك من لبنان أمين عام ​رابطة قنوبين​ للرسالة والتراث المحامي جوزف فرح، ورئيس جماعة ​مار شربل​ للصلاة ريمون ناضر وحشد من وجوه الجالية والمصلين.

ورحب المطران سويف فيها بداية بالرئيس القبرصي، شاكرا دعمه مع "الحكومة القبرصية لتجديد دار المطرانية، ونقل اليه سلام ومحبة البطريرك الماروني الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​".

وقال: "إننا نصلي ونعمل معكم من أجل توحيد الجزيرة تجسيدا لمفاهيم العدالة والسلام"، متناولا "سيرة القديس مارون رجل الله الذي عمل على نشر رسالة السلام والمحبة ترجمة لروح الأخوة الإنسانية التي اتخذها قداسة ​البابا فرنسيس​ وشيخ ​الأزهر​ عنوانا لوثيقتهما المشتركة، التي أعلناها قبل أيام في دولة ​الامارات​. وقد استجابا فيها لآلام ضحايا النزاعات والحروب، وهم بالملايين من النساء والأطفال والمهجرين".