أكد وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ أن "التحديات لن تبقى في ​الشرق الأوسط​ بل ستتجه إلى ​أوروبا​ والغرب"، مشيراً إلى أن "مؤتمر ​وارسو​ تحقيق مستقبل في الشرق الأوسط سيكون أكثر نجاحاً".

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البولندي باسيك تشابوتوفيتش في وارسو، لفت إلى "أننا سنواصل عملنا من أجل السلام في الشرق الأوسط"، معتبراً أن "الاعتداءات الإيرانية في الشرق الأوسط قربت بين العرب و​إسرائيل​"، مشدداَ على أن "لقاء القادة الإسرائيليين والعرب في الغرفة نفسها ليلة أمس شكل يوماً تاريخياً".

وأوضح بومبيو أن "الولايات المتحدة ترغب بفرض المزيد من العقوبات على إيران من أجل وقف تمويل أنشطتها الإرهابية"، لافتاً إلى "أننا نرغب بوقف عدوان الرئيس الإيراني حسن روحاني وقائد فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني على الشرق الأوسط"، مشيراً إلى "أننا سوف نعمل على التوصل لاتفاق يتيح التخلص من الترسانة النووية لكوريا الشمالية وتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية"، مؤكداً أن "الأوروبيين والأميركيين يعملون معا ضد إيران".

ورأى أنه "لا يمكن الحديث عن أزمة اليمن دون ربطها بإيران وحزب الله"، مشيراً إلى أنه "لإيران دور تخريبي في المنطقة عبر أذرعها"، لافتاً إلى "أننا نحتاج لأن تتعاون الدول للتوصل لاتفاقية عالمية حول تهديدات إيران".