أكد النائب ​عاصم عراجي​ لأن "هناك اقتراح قانون تقدمنا به بالنسبة للبطاقة الصحية التي ليستفيد منها كل ​لبنان​، وتم التوافق عليها في ​اللجان النيابية المشتركة​ وتم مناقشته 7 مرات ب​لجنة الادارة والعدل​"، لافتاً الى "أننا توافقنا على البطاقة الصحية بإستثناء التمويل".

وفي كلمة له خلال جلسة اعطاء الثقة للحكومة، أوضح عراجي أن "البطاقة الصحية اكثر ما يحتاجه المواطن وأكثر ما يطالب به الناس من اجل الاستشفاء"، مشيراً الى "أننا نتمنى أن يتم تناولها باول جلسة نيابية".

وأكد أنه "جاءنا 150 مليون دولا من بنك الانشاء والتعليم و30 مليون ​دولار​ من ​البنك الاسلامي​، يجب أن يوزعوا بالتساوي بين المناطق في مراكز الرعاية الصحية"، لافتاً الى أن "​المستشفيات​ لها سقوف مالية مقسمة على 12 شهر"، مشيراً الى أن "​المستشفيات الحكومية​ يجب تفعيلها واعطائها سقوف ويجب تفعيل التفتيش الإداري في هذه المستشفيات".

ولفت عراجي الى أن "مليون وصف نازح عملوا إشغال لمعظم الأسرة في المستشفيات"، مؤكداً أن "هناك نقص في الأسرة في كل المحافظات".

وأشار الى "أننا نحزن على مستشفى بيروت كيف كانت وكيف اصبحت".

وعن صناعة الدواء، أكد أن "هناك 11 مصنع دواء في لبنان، ويمكننا ان نساعد الصناعة الدوائية في لبنان ونخفف من الاستيراد للدواء من الخارج"، لافتاً الى أن "وزير الصحة السابق غسان حاصباني عمل على تخفيض سعر الدواء، وهناك بعض الأدوية انخفضت اسعارها بنسبة 150 بالمئة، شركات الدواء كانت تربح بشكل كبير ويجب اعادة تفيعل المكتب الوطني للدواء".