لفت عضو المكتب السياسي في حزب "الكتائب ال​لبنان​ية" ​​سيرج داغر​​ إلى أن "الورقة السياسيّة التي اعلنها رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب ​سامي الجميل​ في افتتاح المؤتمر العام أتت نتيجة مئات الساعات من المناقشة"، مشيراً إلى أن "الورقة السياسيّة اتت نتيجة نقاشات قامت بها لجنة مؤلفة من 10 اشخاص من القيادات الاساسية في الحزب وهي لجنة مفتوحة".

وفي حديث تلفزيوني، أشار داغر إلى ان "الحل في لبنان يقوم على الاعتراف بالتعددية والذهاب الى نظام لامركزي مع حوكمة رشيدة واعلان الحياد"، لافتاً إلى "اننا ذهبنا ككتائب بمنحى رافض للتسوية السياسية والمسار نحن ضده واخذنا خيار الذهاب الى المعارضة لذلك لم نكن لنتوقّع نتائج باهرة في ​الانتخابات النيابية​".

وأكد أن "الكتائب هو الحزب الوحيد الذي يقف بمواجهة "​حزب الله​" ولم ينتخب الرئيس المتحالف مع "حزب الله" ووحده يخوض معركة معارضة التطبيع مع ​سوريا​ والحزب الوحيد الذي يحمل ثوابت بيار وبشير الجميّل الكبيرة".

من جهة أخرى، علق داغر على كلام عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب ​نديم الجميل​، متوحهاً إليه بالقةل: " اذا اردت ان تكون في حزب عليك ان تسير بما تقرّره ​الاكثرية​ والحل ان يعمل اكثر ويشكّل اكثرية تقتنع بما يقوله وياخذ الامور تجاهه".