أكد نقيب المحريين ​جوزيف القصيفي​، خلال زيارة وفد النقابة ل​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، أنه "يسعدنا ان تكون باكورة جولات مجلس ​نقابة محرري الصحافة​ ال​لبنان​ية على المرجعيات الوطنية والرسمية الى فخامتكم في ​القصر الجمهوري​ رمز الشرعية وموئلها، وتتزامن هذه الزيارة مع ولادة ​الحكومة​ بعد مخاض عسير.

ولفت إلى "أنكم مؤتمنون على ​الدستور​، وتتولون قيادة البلاد في ظل احوال معقدة في الداخل والخارج. ولا نضيف على همومكم هما جديدا اذا تحدثنا عن الازمة المصيرية التي تهدد الصحافة اللبنانية والاعلام في مرتكزات وجودهما. وان النقابة قررت التصدي لهذه الازمة بوضع تصور عام للصحافة والاعلام دورا ومؤسسات ومهنة تعيل الالاف من ذوي الاختصاص والخبرة، تطلقه في مؤتمر وطني يعقد لهذه الغاية في المستقبل المنظور، راجين من فخامتكم رعايته، وتشريفه بحضوركم شخصيا الى جانب اركان الدولة، لما لهذا الامر من اهمية على المستويين الوطني والمهني. كما نرجو منكم الايعاز للمسؤولين المعنيين بتخصيص قطعة من الارض في الاملاك العامة لتشييد مقر للنقابة تضعون حجره الاساس في عهدكم، وذلك تعويضا عن ارض كانت قد خصصت لنا في السبعينات وانتزعت منا، ما اعاق ولادة هذا المقر الذي طالما سعينا اليه".

وحيا القصيفي جهود الرئيس عون "لبث ​الحياة​ في شرايين الدولة، ونقف الى جانبكم في حربكم على ​الفساد​ والمفسدين، ونحن على ثقة بانكم تكنون مودة خاصة للصحافيين والاعلاميين، من منطلق تعلقكم بفلسفة نشوء لبنان المرتكزة على قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والحق في الاختلاف، ولست مغاليا ان قلت انكم الضمانة التي بها نثق ونلوذ".