اعلنت ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ ـ شعبة العلاقات العامة انه عند الساعة 23.00 من تاريخ 20/2/2019، وفي محلّة ضبيه، اشتبهت دورية من مكتب ​مكافحة الإرهاب​ والجرائم الهامة في وحدة ​الشرطة القضائية​، ب​سيارة​ من نوع "هيونداي i10" لون أبيض، بقيام من على متنها _ وهم شابين وفتاة _ بترويج ​المخدرات​. لدى محاولة عناصر الدورية توقيفهم، لم يمتثل السائق للأوامر، وانطلق هارباً، فعمدت الدورية إلى مطاردتهم وإلى إطلاق عدّة أعيرة نارية بإتجاه إطارات السيّارة، من دون أن يُصاب أحد بأذى. لدى وصولهم عند جسر المشاة – ضبيه، توقفت السيّارة لبُرهة، وترجّل منها شخصُ يحمل كيساً بيده، لتتابع بعدها السيّارة الفرار.

عمل عناصر الدورية على توقيف الشخص الذي ترجّل من السيّارة، وتبيّن انه يدعى: _ ف. ص. (مواليد عام 1982، فلسطيني) ضُبط في داخل الكيس/60/ عبوة من مادة ​الكوكايين​ وباز الكوكايين، وتبيّن انه مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف بجرم تعاطي وترويج وإتجار بالمخدرات. بالتحقيق معه، اعترف بأنه يروّج المخدرات لصالح سائق السيّارة الفار، ويدعى: _ ع. د. نتيجةً للتحريات المكثّفة تمّ تحديد مكان إقامة الأخير، وبناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، داهمت قوة من المكتب المذكور منزله في محلّة حيّ السلّم – ​الضاحية الجنوبية​، ولم تعثر عليه.

وبتفتيش المنزل _ بحضور زوجته: ز. ز. _ تمّ ضبط كميّة من المخدرات، وهي عبارة عن حوالي /1/ كلغ. من بودرة ​حشيشة الكيف​، وكميّة من العلب البلاستيكية وأكياس النايلون صغيرة الحجم تحتوي على مادتي بودرة الكوكايين والسالفيا. التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف المتورطين.