اشاد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بموقف ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ في ​مجلس الوزراء​ بالأمس، واصفا اياه بال"مشرّف"، ودعم اشادته بالتأكيد على "انّه اذا لم يكن رئيس الجمهورية هو من يحمي الدستور، اي الشعب والمؤسسات والكيان والدولة، فلا احد غيره باستطاعته ذلك"، مشيرا الى "ان المادة 49 من الدستور واضحة، ولطالما كنّا نردد ان رئيس الجمهورية يقسم يمين المحافظة على الدستور وسيادة الوطن ووحدة الشعب وشؤون الدولة اللبنانية، ولم توضع له لا شروط ولا اي قيد مع احد. وهو لم يعتدِ على احد."

وفي تصريح له بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في ​قصر بعبدا​ اكد البطريرك الراعي على وجوب "فصل الشأن السياسي عن مسألة عودة النازحين"، مؤيدا ايضا كلام الرئيس عون بالأمس بهذا الخصوص. وقال: "انّ ما قام به فخامة الرئيس ممتاز جدا. هو لم يتكلم في كيفية القيام بعلاقات او ب​سياسة​ مع سوريا، بل اتى ليقول انّ فوق رأسنا مليون وسبعمئة الف نازح سوري لا يمكن للبنان، تحمل هكذا عبء، فتعالوا نعمل على حل هذا الموضوع."

من جهة ثانية، كرر البطريرك الراعي موقف الكنيسة من مسألة الزواج المدني الاختياري، معتبرا "ان القوانين الزامية. اما الكلام الذي يحكى من ان رجال الدين يعارضونه لأنهم "يطلّعون اموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب"، مشيرا الى "اننا مع الزواج المدني الالزامي ونتعاطى مع ابناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم ان يقوموا به."