نظمت ​جامعة AUT​، بالتعاون مع ​نقابة المحامين​ في ​بيروت​ وجامعة Aberdeen الرائدة في ​قطاع الغاز​ و​النفط​، ورشة عمل حول "رسم الحدود البحرية وحل النزاعات الناتجة عنها في قطاع ​النفط والغاز​"، في مبنى ​بيت المحامي​ في بيروت، برعاية ​وزارة الطاقة والمياه​، في حضور رئيسة ​الجامعة الاميركية للتكنولوجيا​ غادة حنين ومهتمين.

وأكد ممثل نقابة محامي بيروت رئيس ​لجنة الطاقة​ في النقابة الدكتور ​طوني عيسى​ ان "قطاع الطاقة هو أحد الركائز الأساسية للاقتصاد والنمو العالمي"، مشيراً إلى أنه "في ​لبنان​، بدأ قطاع الطاقة يكتسب أهمية أكبر بعد أن كشفت الدراسات وجود كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي في مياهه وأراضيه".
بدوره، ألقى منسق لجنة الطاقة وعضو مجلس هيئة البترول غابي دعبول كلمة وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني حيث لفت إلى أنها "ليست المرة الاولى التي تتعاون فيها وزارة الطاقة والمياه وهيئة ادارة ​قطاع البترول​ مع نقابة المحامين في بيروت، فالوزارة والهيئة تجمعهما بالنقابة اتفاقية تعاون منذ العام 2014 وحتى تاريخه".
وأوضح أنه "لا بد ان نهدي النقابة أسمى التهاني ببلوغها مئويتها الاولى في السادس من شباط 2019. كما اننا ننوه بالجهود التي تقوم بها الجامعة الاميركية للتكنولوجيا في مواكبتها لقطاع البترول في لبنان، عبر نشر العلم والمعرفة من خلال المحاضرات وورش العمل التي تنجهزها مع جامعات اجنبية متخصصة".

للإطلاع على الصور:إضغط هنا