استضافت ​محمية أرز الشوف​ وفدا من الهيئة ​السعودية​ للحياة الفطرية، بمشاركة وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ والسفير السعودي وليد بخاري، إلى جانب رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" ​وليد جنبلاط​ وعقيلته نورا وشخصيات.

وهدف اللقاء إلى وضع خطة للتعاون بين كل من المحمية والهيئة السعودية، والتي بدأت بالتوافق على نقل مجموعة من وعل الجبل من محمية الوعول في المملكة إلى محمية أرز الشوف الطبيعية في ​لبنان​، من أجل تحسين النوع الجيني، بعدما تم استقدام مجموعة مماثلة من المملكة ​الاردن​ية بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ومحمية وداي رم في الاردن. واستمر التواصل والعمل على تبادل الخبرات والزيارة الميدانية مع المحميات الطبيعية في المملكة، اضافة إلى تنظيم ورش عمل تدريبية من أجل رفع القدرات والتعاون في سبيل حماية الطبيعة، في إطار خطة إعادة تأهيل النظم للحد من آثار التغيرات المناخية، وذلك وفق برنامج الايكولوجية التي تنفذها المحمية ورزمٍة من الانشطة البيئية ومنها إعادة إدخال وعل الجبل الذي انقرض في لبنان.

وأعرب البخاري عن "سروره للمشاركة في هذا اللقاء بتنظيم من محمية أرز الشوف الأكبر في لبنان، وأغتنم الفرصة لأتوجه بالتهنئة للمحمية للمحمية إنضمامها الى اللائحة الخضراء، وتهنئتنا للاستاذ وليد جنبلاط على هذا الصرح البيئي العظيم الذي أصبح معلما اساسيا من معالم لبنان".

وشجع على "إستمرار الشراكة بين البلدين وإستعداد المملكة الى تقديم المزيد من الدعم في سبيل تطوير العلاقات وتبادل الخبرات والزيارات من السعودية و​الخليج​". وختم مباركا "خطوة انشاء بيت التنوع البيولوجي".

وحيا وزير البئية فادي جريصاتي "النشاط بالتعاون مع إخواننا في السعودية، ووليد جنبلاط الذي ربما نختلف معه ب​السياسة​ لكننا لا نختلف في البيئة باعتباره الرجل البيئي الاول، ونتمنى لعلاقتنا البيئية أن تستمر معك، وليت كل السياسيين يتعلمون منك، وليت التنافس يكون لأجل البيئة والطبيعة ويكون التصويت لكل من يقدم لمنطقته. والتحية للسيدة ​نورا جنبلاط​ وكل فريق العمل والناس المخلصة لكم التي تحبكم نتيجة عملكم، وسيكون الطريق طويلا بيننا للعمل معا".

وأكد أن "ما رأيته اليوم من عمل لاتحاد البلديات نموذجي، رغم الإمكانات الضئيلة وغياب مساعدات الدولة والمجالس، وهو يكبر القلب، وليت كل البلديات تقلدكم، والتحية مجددا لوليد بك، ونحن سنكون إلى جانبكم، أكان بمساعدات من ​ايطاليا​ أم غيرها، وندق كل الابواب لمساعدتكم. ليت الجميع يتعلم منكم".