أكد المدير العام ل​وزارة التربية والتعليم العالي​ ​فادي يرق​ أن "مرات عديدة كان لي الشرف ان ارعى واحضر احتفالات تتعلق بتنفيذ مبادرات يطلقها ​نادي روتاري​ في مختلف المناطق اللبنانية، الا ان هذا الاحتفال يحظى بنكهة خاصة ومميزة بالنسبة إلي شخصيا، كوني ابن هذه المنطقة الحبيبة على قلبي، وبالتالي فان هذا الاعراب او الافصاح عن مشاعري يحق لي فيه، وان كنت بحكم موقعي، اعتبر كل المناطق عزيزة علي بالقدر عينه".

وخلال إطلاق ​إتحاد بلديات قضاء زغرتا​ ونادي "روتاري"- ​زغرتا الزاوية​ مشروع "مياهنا: صحة ومسؤولية"، اعتبر ان "هذا المشروع جاء نتيجة لتلاقي النوايا الطيبة ولتضافر الجهود المخلصة بين القائمين بهذه المبادرة والقيمين عليها، ما يؤكد انه سيؤتي ثماره المرجوة ويزيد مدماكا اضافيا في بنيان التطور في المنطقة".

ورأى أن "اهمية المشروع الفائقة تأتي كونه يطال ويستهدف منحيين مهمين، الأول تحصين صحة تلامذتنا تجاه الامراض والاوبئة، والثاني ترسيخ الوعي والثقافة البيئية، وبذلك يسهم المشروع في نمو شبابنا وشاباتنا، بجسم سليم يتوازى مع حرص المدرسة على تربيتهم الاخلاقية وتنشئتهم الوطنية وتزويدهم بالمعارف والعلوم ليكونوا اجيالا يعتد بهم في نهضة المجتمع".

ووجه يرق "تحية الى نادي روتاري بشخص رئيسه جود صوطو"، منوهاً بـ "المبادرات التي قام بها والتي يزمع القيام بها في سبيل خدمة المنطقة".