كشفالرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أنه قد يجري زيارة إلى ​الولايات المتحدة​، بعد 31 آذار المقبل، أو قد يزور الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ​تركيا​، موضحا أنهتلقى دعوة من ترامب لزيارة الولايات المتحدة، ومن جهته رد أردوغان عليه بالقول إنه ينتظره في تركيا أيضاً.

وقال أردوغان في مقابلة مع محطتي Kanal D وCNN TURK: "أستطيع القول إنني أجريت مباحثات هاتفية إيجابية مع ترامب الخميس الماضي في الملف السوري"، مؤكدا وجود علاقات جيدة مع نظيره الأميركي بشأن ​سوريا​، مشيراً أن "هذا يسهل علينا حل الكثير من المشاكل".

وشدد على أن "أي منطقة آمنة ستقام على حدودنا لا بد أن تكون تحت سيطرتنا"، معلنا أن "تركيا لن تقبل بنقل موقع المنطقة الآمنة المزمعة في سوريا إلى مكان آخر، إن كان خارج المفهوم الإستراتيجي لتركيا".

كما شدد على "أحقية تركيا في اتخاذ تدابيرها تجاه ​الصواريخ​ وقذائف الهاون التي تستهدف الأراضي التركية انطلاقاً من سوريا"، موضحا أن "اتفاقية أضنة مع دمشق تتيح لتركيا تنفيذ عمليات في سوريا ضد ​الإرهاب​"، مضيفاً "لا يمكننا منح الأسد شرعية لا يستحقها، وإذا تم التمعن في محتوى الاتفاقية، فإننا نمتلك حق مطاردة الإرهابيين حتى النهاية".