اختتم اليوم البرنامج التدريبي بعنوان "الإدارة الناجحة للتغيير" في إطار برنامج إدارة الموارد البشرية الذي يديره مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية OMSAR، وبالتعاون مع المركز الهولندي للتعاون القانوني الدولي CILC، بحفل توزيع شهادات على المتدربين ترأسته وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية ​مي شدياق​ وسفير هولندا في ​لبنان​ يان والتمانز. والقت شدياق كلمة قالت فيها: "في خضم التحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها ​الشعب اللبناني​ في ظل هذه الأيام العصيبة، ترى الوزارة ضرورة دعم ​القطاع العام​ بادارات الدولة وأجهزتها كي تستفيد من كل فرصة لتطوير نفسها بهدف تسهيل حياة الموطن وزيادة ثقته بدولته".

اضافت: "ستستمر وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية في لعب الدور المحوري في تطوير الادارة العامة من خلال دعم كادرها البشري، لأننا نعلم جيدا بأنه لا يمكننا بناء الحجر بدون بناء البشر. سنكمل بهذا المسار من خلال فريق عملنا الجاد، وبدعم الدول الصديقة المانحة والداعمة للبنان كالدولة الهولندية".

من جهته، أبدى السفير الهولندي دعمه "لهذه المبادرة التدريبية التي تساعد على تحقيق الاصلاحات المنشودة"، كما أثنى على "تبادل الخبرات بين الادارات من خلال مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية".

يذكر ان تنفيذ البرنامج الممول من المؤسسة الهولندية للتعليم العالي Nuffic استغرق 12 يوما. توجه البرنامج التدريبي الذي تم تصميمه بشكل مشترك من قبل OMSAR و CILC إلى 24 موظفا من الفئتين الثانية والثالثة في الإدارات والمؤسسات العامة اللبنانية المعنيين بمتابعة عدد من المشاريع التطويرية في القطاع العام اللبناني بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة لإحداث التغيير المنشود في مؤسسات الدولة. وبنتيجة التدريب تم وضع خطط عمل من قبل المشاركين أنفسهم بمتابعة ومرافقة مباشرة من قبل مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.