أكد وزير العمل كميل ابو سليمان خلال استقباله السفير المصري في ​لبنان​ ​نزيه النجاري​ "الحرص على معالجة اي مشاكل تواجه ​العمال​ المصريين"، مشيراً الى انه "على مستوى ​وزارة العمل​، سنقوم بكل الاجراءات التي تسهل ذلك، واتفقنا على طريقة تفعيل العلاقة بما يؤدي الى احترام انسانية العامل المصري وموقعه والقوانين اللبنانية، خدمة لمصلحة البلدين. لدينا خطة عمل سنعمل على متابعتها في وقت لاحق".

بدوره هنأ السفير الصري ابو سليمان بتوليه الوزارة، مشيراً الى أن وبحث مع ابو سليمان عددا من القضايا المتعلقة باليد العاملة في البلدين وتسوية أي مشاكل بروح من الإيجابية وفق العلاقة الوطيدة التي تربط البلدين لمصلحة الشعبين المصري واللبناني".

وأشار الى وجود "بعض القضايا التي تجعلنا نعيد قراءة الاتفاقية القائمة بين وزارتي العمل ونؤكد تطبيقها بشكل دقيق. وأعتقد ان وزير العمل اللبناني ووزير العمل المصري سيتواصلان، وربما يكون هناك مجال لتطوير الاتفاقية. الوزير ابو سليمان كان متفهما للقضايا التي طرحت ولديه رغبة في إيجاد الحلول للمشاكل بما يخدم مصلحة البلدين".

واستقبل ابو سليمان أيضا وفدا من ​البنك الدولي​ برئاسة مسؤولة برامج التنمية البشرية و​الفقر​ والعمل والجندرة في البنك حنين السيد، وتناول البحث أنظمة التقاعد في القطاعين العام والخاص لجهة التوازن بينهما، وهو ما أكدته ​الحكومة​ في بيانها الوزاري.