التقى وزير التربية و​التعليم العالي​ ​أكرم شهيب​ وفدا من ​نقابة المعلمين​ في ​المدارس الخاصة​ برئاسة النقيب ​رودولف عبود​، وتم خلال اللقاء طرح المطلب الأساسي للمعلمين بتطبيق وحدة التشريع التي نص عليها القانون 46 لجهة المساواة في السلسلة.

ورحب شهيب بالنقابة مؤكدا أن "صدره واسع لاستقبال كل الشكاوى والإستماع إلى الهواجس"، لافتا إلى أن "هناك قوانين يتوجب تطبيقها مع العلم أن هناك العديد من القوانين التي لم تطبق"، مؤكدا أن "الأولوية هي لتعلم التلامذة وبالتالي إيصال الحق إلى المعلم ليكون مستقرا ومرتاحا في عطائه وفي الوقت نفسه تمكين المؤسسة التربوية من الإستمرار، وعدم إرهاق الأهالي في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة للبلاد. وإننا نريد إستقرار القطاع وتحقيق المساواة بين قطاعي التعليم، كما نريد التعاون معكم بكل مسؤولية لإيجاد حل ملائم لهذه الأزمة التي أدت إلى انتقال عدد كبير من التلامذة إلى مدارس أخرى". وأكد شهيب "استعداده للحوار"، مؤكدا أن "​وزارة التربية​ هي المظلة التي تظلل كل القطاع التربوي، وهذه وزارتكم التي ترحب بكم في كل وقت".

عبود لفت إلى أن "مصلحة المؤسسات والتلامذة من أولويات النقابة، وأن المعاناة هي في كيفية تطبيق القانون 46 لا سيما وأنه واضح ويحتاج إلى التنفيذ. لافتا إلى أن هناك عذابات تشهدها بعض المدارس، وهناك موازنات يتوجب البت بصحتها إذ أنه ليس كل المؤسسات متشابهة ومتساوية في احترام القوانين ونحن لسنا في وضع الخصومة مع مؤسساتنا التربوية نتعاون للوصول إلى حقوقنا".