أكد الوزير السابق ​شربل نحاس​ ان " ​الفساد​ هو منظومة عمل وهو ​حكومة​ تصدر مراسيم تخالف ​الدستور​"، لافتاً الى أنه "بالسياسية لا أحد مضطر ان يرث تلقائيا تراكمات الحقبات السابقة"، مشيراً الى أن "​حزب الله​، كان لا شأن له ومن ثم دخل الى السلطة وعندما دخلوا وجدزا ما وجدوه".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح نحاس أن "اليوم هذه المنظومة أو الطبقة السياسية الحاكمة تترك الدستور"، لافتاً الى أن "عدم إقرار ​الموازنة​ يشكل ظرفا سياسيا استثنائيا يبرر الجباية والانفاق لإستمرار عمل المؤسسات".

وسأل "هل مع هذا ​القضاء​ ستسلك الأمور اليوم وتعود الى نصابها الطبيعي؟".

وأشار الى أنه "قبل ​الانتخابات​ النيابية بقليل أعلن مصرف الإسكان أن لا قروض إسكان بعد اليوم لأنه لا يوجد دولارات، وبعدها بقليل استيقظ الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ ودعا قبل الانتخابات الى ​مؤتمر سيدر​، وشاركت في الحكومة التي تبقى لها 15 يوما من ولايتها وتعهدت بتخفيض العجز".

وأكد نحاس "أنهم أقاموا الإنتخابات والوضع المالي تأزم"، مشيراً الى أن "الحكومة وأثناء تشكيلها لزمت إعادة بناء خزانات البنزين الى شركة روسية"، موضحاً أن "هذا أمر لا يمكن النظر اليه بطريقة سطحية، بل إن النفط والوضع المالي وال​سياسة​ مرتبطين ببعضهم البعض".