اعتبر رئيس لجنة الامن القومي و​السياسة​ الخارجية في ​مجلس الشورى​ الاسلامية ​حشمت الله فلاحت بيشة​ أن "زيارة الرئيس السوري ​بشار الاسد​ ل​طهران​ ولقاءه قائد ​الثورة الاسلامية​ ​علي خامنئي​ انتصار على ​الارهاب​".

واشار الى "اهمية تطوير وتنمية العلاقات الودية بين ​ايران​ و​روسيا​ على مختلف الصعد ولاسيما العلاقات البرلمانية"، لافتاً إلى ان "تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ولاسيما بين لجان الصداقة البرلمانية من شانه تكريس صلابة العلاقات الودية بين الجانبين والتعاون في شتى المجالات".

واوضح ان "مستوى العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات يكشف عن اهمية التعاون بين البلدين وان التعاون بين ايران وروسيا على الصعد الثنائية والاقليمية والدولية دليل على المسار الايجابي للتعاون"، لافتاً الى "الاجتماعات المقبلة لرؤساء لجان السياسة الخارجية لايران و​تركيا​ وروسيا وقال ان العلاقات الثلاثية على مستوى لجان الامن القومي قد ادت الى تقريب وجهات النظر للدول الثلاث وتفعيل دورها في التطورات الاقليمية".

واعتبر أن "اثارة ​اميركا​ للازمات في المنطقة تزعزع الاستقرار"، مشيراً إلى ان "الازمة التي اختلقتها اميركا في المنطقة ولاسيما في ​سوريا​ قد واجهت الفشل وان التعاون بين ايران وروسيا قد قاد الى احتواء الازمات القائمة".