لفت قائد ​الكتيبة الإسبانية​ في "​اليونيفيل​" المقدّم دافيد كويستا فاينا، ممثلًّا قائد قوة "اليونيفيل" في القطاع الشرقي الجنرال روميرو، خلال افتتاح مشروع في بلدة ​القليعة​ بتمويل من "اليونيفيل"، يهدف إلى تقديم الدعم لمركز ​الدفاع المدني​ في البلدة وتعزيز قدراته، إلى أنّ "هذا المشروع لا يهدف فقط لتطوير مهارات وقدرات مركز الدفاع المدني المحلي، بل أيضًا يهدف لتعزيز الروابط القوية القائمة بين السكان اللبنانيين والوحدات التابعة لليونيفيل".

وشدّد على "أهمية هذا المشروع، ليس فقط في الحاضر بل أيضًا في المستقبل، إذ أنّه سيساعد على جعل الحياة أسهل وأكثر أمنًا للمجتمع ولأبناء بلدة القليعة". كما وسلّط الضوء على الدرجة العالية من الانسجام والالتزام والتعاون بين "اليونيفيل" وبلدة القليعة.

بدوره، شكر رئيس بلدية القليعة حنا الخوري، قوات "اليونيفيل" في القطاع الشرقي، بالإضافة إلى الوحدة الإسبانية "CIMIC"، على "الدعم المقدّم لتحسين المرافق العامة في مركز الدفاع المدني في البلدة، ممّا سيؤثّر بشكل مباشر على سلامة البلدة".

وقد تمّ تجهيز المشروع بالمعدّات الآتية: أنواع مختلفة من مطافئ الحريق، قناع مع منقي للهواء، سترة وأحذية مضادة للحريق، خزان الأوكسجين، صندوق عدّة و"2-way Radio ICOM" ونفاث رذاذ كامل".