احدثت عودة التشققات والتصدعات الكبيرة التي حصلت في جبل ​البيرة​ المشرف على البلدة، تخوفا لدى الاهالي الذين استذكروا حال التصدع الكبير الذي حصل قبل نحو 25 سنة في اعلى الجبل حيث ظهرت للعيان انخسافات عميقة، وتضرر عدد من المنازل في حينه، وانخسف الطريق الرئيسي الرابط بين بلدتي البيرة و​القبيات​ الذي يعتبر شريان تواصل حيوي بين مناطق عكارية عدة، وتم في حينه استقدام خبراء ومهندسين اخصائيين عملوا على اعداد دراسات علمية سمحت بمعالجة الانخسافات العميقة على الطريق العام".

ومع موجة ​الامطار​ الغزيرة التي حصلت أخيرا تحرك جبل البيرة مجددا وانهارت اجزاء منه على الطريق العام، ما دفع ببلدية البيرة الى تشكيل ورشة طوارئ عملت على ازالة الأتربة والصخور والردميات التي حملتها ​المياه​ من جراء الانزلاقات التي حصلت في أطراف جبل البيره، حيث اقفلت الاتربة اقنيه المياه الشتويه المحاذيه للطريق العام الرئيسية.

وأثنى رئيس البلدية محمد وهبي على "جهود ​العمال​ وحرصهم على متابعة اشغالهم من دون توقف على رغم الطقس العاصف". وحيا "عناصر الشرطه البلدية وتفانيهم في الحفاظ على امن المواطنين وممتلكاتهم"، منوها في الوقت نفسه ب"بسالة اعضاء المجلس البلدي الذين واكبوا الورشة وجهاز الشرطه جنبا الى جنب لمنع اي ضرر قد يحدث".