أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار متابعة ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لمكافحة ظاهرة تجارة وترويج ​المخدرات​ في جميع الأراضي اللبنانية، وفي سبيل الحد من هذه الظاهرة الّتي تطال آثارها السلبية شريحة كبيرة من ​الشباب اللبناني​، كثّفت القطعات التابعة لها جهودها لكشف المتورّطين بالترويج وتوقيفهم بالجرم المشهود".

وبيّنت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحريات الّتي أجرتها دوريات هذه الشعبة، تمكّنت من تحديد هوية أحد أهم الناشطين في ترويج المخدرات في ​منطقة المتن​، ويُدعى: "س. ع." وهو لبناني من مواليد العام 1994"، موضحةً أنّ "بتاريخ 23 شباط 2019، وبعد عملية متابعة دقيقة، تمكّنت قوة من شبعة المعلومات من رصده في محلة ​نهر الموت​ وهو يقوم ببيع المخدرات لأحد الزبائن، فتمّ توقيفه والزبون الّذي تبيّن أنّه يُدعى: "ح. ا." (مواليد العام 1999، لبناني)، وهو مطلوب للقضاء بجرم مخدرات".

وكشفت المديرية أنّ "بتفتيشهما، ضُبط بحوزة الأوّل مسدس حربي ومخدرات عبارة عن 5 مظاريف باز كوكايين وكوكايين عادي، 29 كيس سالفيا، 6 مغلفات من ​الكوكايين​ ومبلغ مالي. كما تمّ ضبط الدراجة الآلية المستخدمة من قِبله في عمليات الترويج".

وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترف الأوّل بترويج المخدرات لعدد كبير من الزبائن في منطقة المتن، واعترف الثاني بشراء المخدرات من الأوّل وترويجها وتأمين حاجته منها لتعاطيه الشخصي. كما اعترفا بتورّط المدعو: "م. ا." (مواليد العام 1988، مكتوم القيد) معهما في قضايا المخدرات، وهو مطلوب للقضاء بـ3 ملاحقات عدلية بجرائم مخدرات وسرقة".

كما أفادت أنّ "بتاريخ 25 شباط 2019، تمّ توقيف الأخير في منطقة ​برج حمود​، وبالتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه"، لافتةً إلى أنّه "أُجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص مع المضبوط بناء على إشارته".