بحث رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان مع عدد من المسؤولين في ​تشيلي​ في سبل تعزيز العمل المشترك بهدف دعم نشر قيم التسامح والسلام في العالم.

والتقى الجروان والوفد المرافق، خلال زيارته تشيلي، كلا من رئيس البرلمان كارلوس مونتيس، وزير الداخلية والأمن القومي التشيلي أندريس تشادويك وكيلة ​وزارة الخارجية​ التشيلية كارولينا فالديفيا توريس .

ودعا وزير الداخلية والأمن القومي التشيلي المجلس العالمي للتسامح والسلام الى فتح مكتب له في تشيلي وتوقيع اتفاقية تعاون وعمل مشترك.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان التشيلي بدور الجروان في رئاسة المجلس وما حققه المجلس من انجازات كبيرة في فترة وجيزة، مؤكدا دعمه ودعم برلمان التشيلي للمجلس وأهدافه السامية.

أما الجروان، فقد أشاد بالنسيج الاجتماعي في التشيلي وما لمسه من انتشار لقيم التسامح والسلام في المجتمع. وقدم شرحا عن مستجدات العمل في المجلس العالمي بشكل عام و​البرلمان الدولي​ للتسامح والسلام بشكل خاص، مؤكدا أهمية التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات سواء كانت حكومية أو برلمانية أو على مستوى المؤسسات والجامعات والأفراد لدعم نشر قيم التسامح بما يحقق السلام حول العالم.