أفاد مراسل "النشرة" في النبطية بأنّ "غزارة ​الأمطار​ المتساقطة أدّت إلى حدوث انهيارات في التربة في المنطقة الواقعة بين بلدتي ​عربصاليم​ و​جرجوع​، وتسبّبت بإلحاق أضرار فادحة وإتلاف 5 قساطل تخصّ مشروع ري مياه عربصاليم، وهو مشروع يستفيد منه أكثر من 140 مزارعًا في المنطقة لري مزروعاتهم الصيفية".

وذكر أنّ "مسؤول ري مياه عربصاليم علي حسن، ناشد محافظ النبطية ​محمود المولى​ والمعنيّين، العمل السريع على إعادة تأهيل القساطل الّتي تعرّضت للتلف".

وأوضح أنّ "الأمطار المتساقطة طوال الليل وحتّى الصباح أدّت أيضًا إلى رفع منسوب المياه في نهري الليطاني و​الزهراني،​ الّتي طافت على جانبيها ولامست جسر ​كفرصير​ وجسر الست زبيدة في ​إقليم التفاح​. بالإضافة إلى ذلك، كوّنت الأمطار بركًا على الطرقات وتسبّبت الرياح بتطاير لوحات على طريق زفتا- ​دير الزهراني​ وحبوش و​كفررمان​ و​النبطية الفوقا​".

كما بيّن المراسل أنّ "الأمطار المتساقطة رفعت أيضًا منسوب المياه في ​نهر الليطاني​ عند جسر ​الخردلي​، وفاضت المياه على جانبي النهر. كما تفجّرت الينابيع في أعالي إقليم التفاح في ​نبع الطاسة​ وانسابت المياه في مجرى ​نهر الزهراني​ وتدفّقت نزولًا حتّى جسر الست زبيدة في حبوش".

إلى ذلك، لفت إلى أنّه "يسيطر على مناطق النبطية وإقليم التفاح، طقس عاصف وماطر وهواء بارد ورياح هوجاء وضباب كثيف على ​جبل الريحان​ و​مليتا​ وعرمتى ومليخ واللويزة ومرتفعات إقليم التفاح".