عرض ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ مع وفد من مجلس ادارة ​صندوق التعاضد​ الموحد للفنانين برئاسة النقيب صبحي سيف الدين، عمل الصندوق والمساعدات التي يقدمها للفنانين ال​لبنان​يين.

وخلال اللقاء شرح سيف الدين والمستشار القانوني للصندوق المحامي جوزف غانم الواقع الذي يمر فيه الصندوق الذي يتغذى من رسمين، الاول يقع على الفنان الاجنبي الذي يدفع رسما يوازي 10 بالمئة من قيمة عقده، انطلاقا من المعاملة بالمثل للفنانين اللبنانيين في الخارج، والرسم الثاني يبلغ 2 بالمئة من بطاقات الحفلات الفنية في لبنان.

وشكر الوفد الرئيس عون للاهتمام الذي ابداه بمطالبه منذ ما قبل توليه ​رئاسة الجمهورية​، متمنيا ان يستمر هذا الدعم لاسيما لجهة عدم التجاوب مع الدعوات الى الغاء رسم العشرة في المئة الذي يدفعه الفنان الاجنبي الذي يشارك في مهرجانات تقام في لبنان".

واكد الرئيس عون اهتمامه بمطالب الفنانين وبضرورة استمرار عمل الصندوق وفق الاسس المحددة له في انظمة انشائه.

وضم الوفد الى النقيب سيف الدين والمحامي غانم النقباء: جورج ابو انطون ، نعمة بدوي، فريد ابو سعيد، جهاد الاطرش ​نزار ضاهر​، ريتا مكرزل وهادي غمراوي.

كما استقبل الرئيس عون الشاعر ​حبيب يونس​ والمدير العام لمطابع الكريم الحديثة الاب شربل مهنا، حيث اهدى يونس رئيس الجمهورية كتابه الجديد "فليسفاء- كي يبقى لبنان الكبير كبيرا"، الذي اصدره عشية الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لقيام دولة لبنان الكبير، والذي سيوقعه يوم السبت المقبل في جناح جمعية " تجاوز" في ​معرض الكتاب​ في ​انطلياس​. والكتاب الجديد يضيء على مواقف كثيرة لرئيس الجمهورية، وهو متنوع بين الادب والفن والسياسة واللاهوت والاعلام ومؤلف من 800 صفحة.