افتتحت ​الجامعة الأنطونيّة​ بالتعاون مع ​وزارة الصحة​ ورعايتها، مؤتمر "الصحة والراحة النفسية" “The Wellness and Mental Health Week”، الذي يستمر أسبوعاً في حرم الجامعة في الحدت-بعبدا، ويتخلله 15 ورشة عمل يشارك فيها اختصاصيون عالميون في مجال الصحة النفسية على مدى اسبوع. بهذه الخطوة أصبحت الجامعة الأنطونيّة هي الأولى في ​لبنان​ التي تضع استراتيجية للصحة والراحة النفسية في المحيط الأكاديمي، وبالتالي أضحت جامعة نموذجية من خلال تطبيق مفهوم الصحة النفسية وفق معاييرعالمية، وهذا الأمر سيترجم بتوقيع بروتوكول تعاوني بين الجامعة ووزارة الصحة.

ولفت رئيس ​الجامعة الأنطونية​ الاب ميشال جلخ الى ان الجامعة الأنطونيَّة تسعى من خلال هذا المؤتمر الى الاضاءة على الأبعاد الإنسانيَّة والحيويَّة لطلابها وان يكون طلّابها سعداء لأن ​الحياة​ تستحقُّ السعادةَ والتفاؤل والعيش.

واضاف بالقول: "إنَّنا نعمل في الجامعة الأنطونيَّة من أجل التحصيل الأكاديميّ والعلميّ، غير أنَّ النجاحَ في الحياة بحاجة ل​مهارات​ موازية تساعد الطالب على تمتين هذا التحصيل من خلال تنمية مهارات إنسانيَّة وروحيَّة ونفسيَّة، وذلك من أجل بناء علاقة صِحِّيَّة وسليمة مع أخيه الإنسان مهما كان مختلفًا عنه. وسأل: ماذا ينفع الإنسانَ إن تطوَّر علميًّا وازداد تقوقعًا، وماذا يفيد الطالب إن تخرَّج أكاديميًّا وانعزل اجتماعيًّا؟ وكيف لي أن أكون سعيدًا إذا كان مَن أعيش معه في المنزل نفسِه أو في الجامعة ذاتِها أو في ​البيئة​ او المنطقة عينها أو البلد الواحد تعيسًا أو بائسًا".