أشار رئيس حزب القوات ​سمير جعجع​ في تصريح بعد ترأسه اجتماع تكتل "​الجمهورية القوية​" إلى انه "اليوم كان لدينا حلقة دراسية عن ​قطاع الاتصالات​، ومن يقول لنا لا دخل لكم بالاتصالات،نقول انه نحن حزب سياسي معني بكل القطاعات في البلاد، ولدينا العديد من الامور بحاجة للدرس"، موضحا ان "هذه الدراسات هي خارطة طريق عمل ​القوات اللبنانية​ في هذه ​الحكومة​، الفصل الأول من عمل الحكومة لم يكن مشجعًا.".

ولفت إلى ان "الجميع تحدث عن ​مكافحة الفساد​ ولكن الفصل الأول من الحكومة أظهر ان لا جدية في هذه المكافحة"، مشيرا إلى ان "موضوع أساتذة التربية والدرجات الست وضع من خارج جدول الأعمال من دون الملفات المرفقة، ورتبنا على خزينة الدولة مبالغ إضافية". وأضاف "الأكثرية وافقت على إعطائهم الدرجات الست من دون معرفة من منهم ناجح ومن لا".

وشدد على ان "أول بند بالاصلاح يقتضي اتباع الاجراءات القانونية كما يجب، ولم يعد بامكاننا ان نسكت عن أي أمر ان كان صغيرا أو كبيرا".

وعن التحديات المالية والاقتصادي، قال: "كلنا نسمع عن سيدر ومهتمون به، إلا انه نحن لدينا وعاء مفخوتا اسمه موازنة الدولة وإذا بقي الوضع على هذه الحال فإن سيدر لن تفيدنا بشيء". وقال: "آسف لأن الحكومة لم تبحث حتى اليوم بموضوع ​الموازنة​ العامة".

وأكد ان "الامتحان الأساسي للحكومة هو وضع الموازنة". وشدد على ان " الإصلاحات يجب ان تبدأ بقطاعي ​الكهرباء​ والاتصالات ولسنا في وضع يسمح لنا ان نفوّت أي يوم من أيام الحكومة، الأرقام تشير الى تضخم في التوظيف في إدارات الدولة، علينا سد مكان الخلل وسد عجز الخزينة وإلا ذاهبون للهلاك".