استقبل وزير الاقتصاد والتجارة ​منصور بطيش​ المنسق المقيم للامم المتحدة للشؤون الانسانية في ​لبنان​ ​فيليب لازاريني​ في زيارة تعارف، وقد شرح لازاريني دوره في منسقية الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحدة والتي تعمل على دعم لبنان واستقراره الامني. وتنشط في مجال التنمية وتحاول معالجة تداعيات الازمة السورية على لبنان وخلق تنمية اقتصادية اجتماعية .

وتطرق لازاريني الى ​مؤتمر سيدر​ والتطلعات المستقبلية لجهة كيفية تطبيقه من خلال الاصلاحات واولوياتها، اضافة الى اهمية اهداف التنمية المستدامة لعام 2030 والتي تصب في خانة واحدة وهي استقرار لبنان ونموه.

بدوره شرح بطيش تطلعاته الاقتصادية المستقبلية والمتعلقة بمعالجة العجز ب​الموازنة​ العامة، وايجاد حلول للاسباب الجوهرية التي تسبب العجز في ​الكهرباء​ والتهرب الضريبي والعجز في الميزان التجاري وتعزيز ​السياحة​ و​مكافحة الفساد​، مؤكدا أنه سيعمل على تمتين وتعزيز ​الاقتصاد اللبناني​ من خلال خلق مناخ لتسهيل بيئة الاعمال خصوصا وان ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ هي وزارة محورية معنية في تطوير الرؤية الاقتصادية للبنان المستقر بما يماشي التطورات العالمية .

ثم التقى بطيش وفد نقابات اصحاب الافران وبحث معهم في اوضاع صناعة الرغيف والمشاكل التي يعاني منها اصحاب الافران. وأكد بطيش امام الوفد حرصه على القطاع، مشيرا الى انه سيدرس كل مطالبهم وينقل بعضها الى الوزراء المختصين ويحتكم الى المصلحة العامة في مقاربة كل المطالب.