التقى شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ الشيخ ​نعيم حسن​، وزير شؤون المهجرين ​غسان عطالله​، ومدير عام الوزارة أحمد محمود، في دار الطائفة في ​بيروت​، حيث جرى عرض للأوضاع العامة والشؤون العامة، ولا سيما تلك المتّصلة بعمل الوزارة والخطوات الآيلة إلى إقفال ملفات المهجرين في الفترة المقبلة.

وكان تشديد متشرك على "العيش الواحد في مناطق الجبل في جميع بلداته وقراه، بما يؤكّد ميزة ​لبنان​ المتنوّع، ويصون المصالحة الوطنية التي جرت في آب عام 2001 وأرست هذه الوحدة".

من ثمّ، التقى رئيس بعثة "​اليونيفيل​" في ​جنوب لبنان​ وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، وجرى بحث بالمواضيع المتعلّقة بمهام البعثة في منطقة عملياتها في ​الجنوب​ اللبناني والتعاون مع ​الدولة اللبنانية​ ولا سيما قواتها المسلحة، وبعض التعقيدات بخصوص الوضع على جانبي ​الخط الأزرق​ ومشكلة الحدود البحرية غير المحدّدة حتّى الآن، الّتي تدخل في نطاق البحث مع ​مجلس الأمن​.

كما تطرّق البحث إلى المهام الإنسانية والاجتماعية الّتي تقوم بها "اليونيفيل" مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية الرسمية دون أي تمييز طائفي أو مذهبي.

في هذا الإطار، ركّز الشيخ حسن على "الدور الإيجابي لقوات "اليونيفيل"، داعيًا إياها إلى "توثيق الإنتهاكات والإعتداءات المستمرّة من العدو الإسرائيلي لسيادة الدولة اللبنانية برًّا وبحرًا وجوًّا، ونقل هذه الوقائع إلى مجلس الأمن الدولي للقيام بما يجب في سبيل ردع هذه الممارسات العدوانية". كما شدّد على "حقّ لبنان بمواجهة العدو الإسرائيلي بكلّ السبل المشروعة دفاعًا عن سيادته وثرواته".