أكّد عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​إدغار طرابلسي​، أنّ "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ لم بقطع وعدًا إلّا ووفى به، انطلاقًا من عودته إلى لبنان مرورًا بتحرير الجرود وصولًا إلى المعركة ضدّ الفساد الّتي انطلقت بجدية"، مبيّنًا أنّ "هذه المعركة طويلة، ولا ندّعي أنّنا نحن فقط من يقوم بها". وشدّد على أنّ "​محاربة الفساد​ تكون من خلال أعمال قضائية ورقابية وسياسية فعلية".

ولفت في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "الرئيس عون قال إنّ الحساب بدأ، وأنّ لا أحد يعلو فوقه، فذلك لأنّ لا أحد يعلو فوق القانون"، منوّهًا إلى أنّه "لا يمكن لل​سياسة​ أن تحكمنا، بل يجب أن يحكمنا الحق والعدالة". ورأى أنّه "لا يمكن لمعركة الفساد إلّا أن تكون ناجحة وحاسمة، كما لا يمكن أن تنتهي بمعادلة عفى الله عن ما مضى".

وذكر طرابلسي أنّ " في الحقبة السابقة كلّها، لم يحصل إجماع على محاربة الفساد كما هو حاصل اليوم"، مؤكّدًا "أنّنا لا نريد أن نتوجّه بالشخصي إلى أحد، وتحريف الحديث وتوجيه الاتهام إلى هذا الحزب أو ذاك، يمنع الوصول إلى الحقيقة ويحدث فتنة".

وأعلن "أنّني ضدّ أيّ تحامل على شخص أو فريق في لبنان، والفساد لا دين له ولا طائفة. وإذا كان الفاسد في تكتّلنا، فليأتوا و"يحَملو"، مشيرًا إلى "أنّني مطمئن لوجود الرئيس عون الواعي في ​التعيينات العسكرية​ والقضائية والدبلوماسية". وشدّد على "أنّنا في حالة "فلتانة" وحالة فساد عمرها منذ عام 1975، والفساد ليس فقط في السياسيين، بل في الناس أيضًا وفي الدوائر العقارية، وفريقنا جدّي في محاربته".