أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​إدغار طرابلسي​ في بيان، أن "​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ لم يقطع وعدا إلا ووفى به، انطلاقا من عودته إلى لبنان، مرورا بتحرير الجرود، وصولا إلى المعركة ضد الفساد التي انطلقت بجدية"، مبينا أن "هذه المعركة طويلة، ولا ندعي أننا نحن فقط من يقوم بها"، مشددا على أن "​محاربة الفساد​ تكون من خلال أعمال قضائية ورقابية وسياسية فعلية".

ولفت إلى أن "الرئيس عون قال إن الحساب بدأ، وأن لا أحد يعلو فوقه، فذلك لأن لا أحد يعلو فوق القانون"، مؤكدا أنه "لا يمكن لل​سياسة​ أن تحكمنا، بل يجب أن يحكمنا الحق والعدالة". ورأى أنه "لا يمكن لمعركة الفساد إلا أن تكون ناجحة وحاسمة، كما لا يمكن أن تنتهي بمعادلة عفى الله عن ما مضى".

وذكر أنه " في الحقبة السابقة كلها، لم يحصل إجماع على محاربة الفساد كما هو حاصل اليوم"، مؤكدا "أننا لا نريد أن نتوجه بالشخصي إلى أحد، وتحريف الحديث وتوجيه الاتهام إلى هذا الحزب أو ذاك".

وشدد على انه "ضد أي تحامل على شخص أو فريق في لبنان، والفساد لا دين له ولا طائفة"، لافتا الى أنه "إذا كان الفاسد في تكتلنا، فليأتوا ويحملوه، مشيرا إلى "أنه مطمئن لوجود الرئيس عون الواعي في ​التعيينات العسكرية​ والقضائية والدبلوماسية".