أفادت مراسلة "النشرة" في ​مجلس النواب​، بأنّ "عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​حسن فضل الله​ سأل رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لانتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء ودرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال، عمّا إذا كانت محاضر الجلسات تُعتبر مستندًا يمكن الارتكاز عليه، فأكّد بري ذلك".

ولفتت إلى أنّ "بدوره، نوّه عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​إدغار طرابلسي​ بإزالة "البلوكات"، وسأل عن خطة لسدّ ​الدين العام​، متحّدثًا عن اقتراح القانون الّذي تقدّم به حول العقارات الّتي يتواجد عليها فلسطينيون"، مبيّنةً أنّ "النائب ​أسامة سعد​ أكّد أنّه يجب أن نقوم بقوانين برامج وفق "​مؤتمر سيدر​".

وبيّنت أنّ "عضو "كتلة المستقبل" النائب ​وليد البعريني​ طالب بوجود نظرة شاملة وكاملة إنمائية ل​منطقة عكار​ وبعبك- الهرمل. أمّا عضو "المستقبل" النائب ​نزيه نجم​ فطالب بإدارة حقيقيّة للحدود". وذكرت أنّ "النائب ​محمد خواجة​ طالب بإقامة مشروع لاستجرار مياه لمدينة ​بيروت​، وقدّم ملاحظات حول تنظيف مجرى ​نهر الليطاني​".

كما أوضحت أنّ "عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​أنور الخليل​ تحدّث عن موضوع زيت الزيتون في مرجعيون وحاصبيا. أمّا عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​آلان عون​ فسأل الحكومة عن أموال البلديات من الصندوق البلدي المستقل، الّتي لم تحوّل حتّى الآن إلى البلديات".

إلى ذلك، نوّهت إلى أنّ "النائب ​علي فياض​ سأل لماذا كلّ المحجبات تسقطن في امتحان القضاء؟ وهل هناك موقف عنصري من هذا الموضوع؟. في حين أنّ عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبدالله​ فسأل عن الأذونات بالنسبة للمشايخ الّذين يريدون الذهاب إلى ​سوريا​". كما أشارت إلى أنّ "عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​عماد واكيم​ طالب بسرعة بإقرار ​الموازنة​. أمّا النائبة ​بولا يعقوبيان​، فدعت إلى جسلة طوارئ بيئية، وتناولت موضوع ملف النفايات".