عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​ مع وزيرة العدل الفرنسية السابقة رئيسة جمعية Anna lindh اليزابيت غويغو، لحقوق ​المرأة​ في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط وفي ​لبنان​. وبعد اللقاء، أبدت غويغو سعادتها باسم سيدات اوروبا وجنوب البحر المتوسط بمسيرتها الرائعة حيث انها اول سيدة تتبوأ منصب وزيرة الداخلية في لبنان، وهذه سابقة في العالم العربي. اهنىء ​الحكومة اللبنانية​ والسيدة ريا الحسن على توليها هذه المسؤولية، وانا ممتنة جدا لانها كرست وقتا لاستقبالي".

وكشفت عن دعوة " وجهتها للحسن لحضور مؤتمر كبير يعقد في العاصمة الاردنية عمان مطلع ايلول المقبل، يتمحور حول وضع المرأة في العالم العربي، ووجهت لها هذه الدعوة باسم مؤسسة Anna lindh التي لي شرف رئاستها والتي تضم 43 بلدا في العالم تمثل معظم دول ​الاتحاد الاوروبي​ ودول ال15 في جنوب وشرق المتوسط".

ثم بحثت الحسن مع عضو تكتل "لبنان القوي" النائب الان عون، للاوضاع العامة في البلاد، وشؤونا بلدية وانتخابية، وامورا تتعلق بالشأن العام.

وكانت الحسن التقت وفدا من جمعية "اتحاد حماية الاحداث"، يرافقه الاعلامي جو معلوف، وطلب الوفد من وزيرة الداخلية رعاية العشاء السنوي الذي تقيمه الجمعية والذي يعود ريعه لحماية الاحداث في لبنان.