وجّه وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ كتاباً الى المحامي العام البيئي في ​البقاع​ القاضي أياد بردان يطلب فيه الادعاء على عدد من أصحاب المزارع المخالفة بعد ورود شكوى الى ​وزارة البيئة​ تتعلق برمي ابقار نافقة ومخلّفاتها في مجرى ​نهر الليطاني​.

وجاء في طلب الادعاء أن اصحاب المزارع خالفوا بفعلهم قانون حماية البيئة والانظمة المتعلقة بحماية الهواء والماء والتربة من ​التلوث​ ، أما المزارع المخالفة التي وردت اسماؤها في الشكوى فهي الآتية:

- مزرعة صالح عبد الهادي

- مزرعة فيصل ياسين ( مستأجرة من قبل شخص سوري الجنسية )

- مزرعة أحمد المجذوب

- مزرعة يوسف علي عبد الهادي الصميلي

- خليل سعيد عبد الهادي

- علي حسين الكردي

- احمد ابراهيم سعيد المجذوب

- علي محمد عبد الهادي

- أياد القادري

- شخص سوري الجنسية معروف بأبو لؤي

على صعيد آخر، التقى وزير البيئة اللجنة البيئية لمبادرة النهار- ​الجامعة الاميركية​ بحضور فريق الخبراء الذي ضمّ كلاً من :الدكتورة نجاة صليبا، الدكتور فادي الجردلي، الدكتور ​معين حمزة​ ، الدكتور جوزف زعيتر ، المحامي ربيع الشاعر، السيدة ديانا سكيني وألآنسة غنى شماس وعرض الوفد لوزير البيئة عمل اللجنة التي تتصدّى للتحديات البيئية الحالية التي يواجهها لبنان ، وتقدم حلولاً عملية وتصدر المشورة والتوصية للمسؤولين حول سبل معالجة هذه التحديات.

وشارك وزير البيئة في اجتماع إنعقد في القاعة الخضراء لخبراء وناشطين بيئيين للبحث في وضع استراتيجية ادارة النفايات بمشاركة مصلحة البيئة السكنية في وزارة البيئة. ومن زوار وزير البيئة مستشار رئيس الحكومة فادي فواز حيث جرى البحث في مواضيع تتعلق بالليطاني والمقالع ولجنة بيروت الكبرى للمياه والنفايات.