أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ أن "هناك اصوات طائفية بدأت تصعد بعد الحديث عن فتح ملفات الفساد"، مشيراً الى أن "المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء هو وجد لمحاكمة الرؤساء والوزراء".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح ماريو عون أن "هناك قوانين نريد طرحها حول موضوع الحصانات والفساد، وهذه الأمور يجب ان تشمل نواب ووزراء ورؤساء"، مشيراً الى "أننا بدأنا بالخطوات العملية التي نريد ان نعمل عليها، وأولوياتنا مذكورة ب​البيان الوزاري​"، مشدداً على أن "​مكافحة الفساد​ هو اولوية بالنسبة لنا".

ولفت الى ان "مواضيع ​البيئة​ و​النفايات​ والكهرباء هي هدف أساسي جدا بالنسبة لنا"، مشيراً الى ان "وزيرة الطاقة لديها مهمة لتسليم خطة حول ملف الكهرباء قبل المئة يوم"، مؤكداً أن "كل وزير سيقصر سيدفع ثمن تقصيره ولن نسمح ان يكون لدينا تقصير".

وأشار الى أن "الأمور الحياتية اليومية للمواطنين ستحل، وموضوع ​النازحين السوريين​ سيحل وهذا موضوع أمن قومي ومن الاولويات القصوى بالنسبة لنا".

واعتبر ماريو عون أنه "بما لنا كتكل سياستنا هي الانفتاح والهروب من المشاكل التي قد تخلق لنا تشنجات داخلية، لاننا نريد ان نصل الى الاهداف التي رسمناها"، مؤكداً أن "المطلوب منا هو الإنفتاح على الجميع، وفي ​الشوف​ نعيش واقعا مختلفا عن الماضي، لأن هناك تواصل بين نواب "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ونوابنا ونحاول أن نتصل ونتواصل بين بعضنا، وخاصة في بعض اللجان البرلمانية ونحكي بامور غير اللجان بل أمور تتعلق بمنطقتنا والسياسية التي نتبعها لنبقى بحالة تفاهم في الشوف لخدمة المنطقة وهذا يمتد على ال​سياسة​ العامة".