أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء ​محمد علي جعفري​ أن "اقتدار ​أميركا​ أصبح موضع شك، وهذا واضح للجميع، لأن اقتدارها أصيب بأفول شديد، وبعبارة اخرى أميركا لم تعد لها هيبة".

ولفت إلى أنه "طيلة 40 عاما صمد الشعب الايراني في الطريق الرباني امام كل الصعوبات والضغوط والحظر الاقتصادي، والسر في هذه الحركة الالهية والمقاومة الشعبية يعود الى هؤلاء الشهداء وتأثيرهم ووصاياهم"، مشيراً إلى أنه "ما دامت الشهادة موجودة في قاموسنا بهذا الاعتبار وعلى هذا المستوى، فإن أي قوة سواء القوى المستكبرة الحالية او التي اقوى منها، لن تتمكن من التغلب على الجمهورية الاسلامية والشعب الايراني".

وأشار الى ان "الشعوب في ​لبنان​ و​فلسطين​ و​سوريا​ و​العراق​ و​اليمن​ استلهمت الدروس من الثورة الاسلامية في مقاومتها، ففي الوقت الحاضر فإن الشعوب المضطهدة تواصل هذا الطريق"، لافتاً إلى أن "قائد الثورة قال خلال العام الايراني الحالي ان اقتدار أميركا وهيمنتها تمضي الى الافول والزوال، فأميركا اليوم هي أضعف بكثير من أميركا قبل 4 عقود".

وأضاف: "ان اقتدار أميركا أصبح حقا موضع شك، وهذا واضح للجميع، لأن اقتدارها أصيب بأفول شديد، وبعبارة أخرى، فإن أميركا لم تعد لها أي هيبة".