استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين ​المرابطون​ ​العميد مصطفى حمدان​ وأعضاء الهيئة، السفير الكوبي في لبنان الكسندر موراغا في مقر المرابطون. وأشار حمدان الى ان "نحن في المرابطون نلتزم بنضالنا وكفاحنا بمدرسة فيديل كاسترو وتشي غيفارا بالدفاع عن المظلومين واحقاق الحق، وهذا إرث نضالي نحمله دائماً بقيادة المؤسس ابراهيم قليلات" .

وأكّد حمدان "أننا باقون حتى يوم الدين مع كوبا لأنها نجمة هذا العالم وكانت وستبقى في ذهن كل المناضلين والمجاهدين والمكافحين من أجل الحياة الحرة الكريمة، لأن ما نقوم به من أجل كوبا نقوم به لأجلنا ولأجل الأحرار في العالم"، وحيّا "دماء الشهداء الكوبيين المقدسة الذي انتشروا في المدى الجغرافي للعالم، للدفاع عن الفقراء والمعدمين والمظلومين،" وأضاف ان "ننظر الى كوبا كمثل ومثال في ​أميركا اللاتينية​ في مواجهتها مع الامبريالية الاميركية التي تحاول اليوم الهيمنة على ​فنزويلا​، التي نقف معها لانها جزء لا يتجزأ من منظومة الجهاد والنضال في العالم".

وذكّر حمدان أن "كوبا تتمتع في لبنان باحترام كبير وبشكل خاص لدى القوى والأحزاب الوطنية والاسلامية"، مؤكدا أن "​المقاومة​ في لبنان كانت دائماً مع كوبا، وكوبا هي دائماً مع المقاومة في لبنان، ويجمعهما القضية المركزية ال​فلسطين​ية، ونحن مطمئنون الى ان كوبا ستقف الى جانب المقاومين الذين يسعون الى تحرير فلسطين، في غزة و​جنوب لبنان​ و​الجولان​".

بدوره اعتبر السفير الكوبي ان "هذا اللقاء اليوم، يؤكد الروابط والعلاقات المتينة بين المرابطون و​الحزب الشيوعي​ الكوبي، الذي يحمل الفكر الواحد والمبدأ الواحد مبدأ الدفاع عن السيادة والمقاومة والنضال واستقلال الدولة، ونحن نسير وراء ثوار وقادة كبار ، مثل جمال عبد الناصر وفيدال كاسترو وتشي غيفارا."