إستغرب الشيخ ​صهيب حبلي​ "الضجة التي أثارها البعض حول مسألة ​مكافحة الفساد​ التي من المفترض أن تكون مطلباً وطنياً لا يختلف عليه إثنان".

ورأى الشيخ حبلي في الكلمة التي ألقاها بعد خطبة الجمعة في مسجد إبراهيم في صيدا، أن "خروج المفتي دريان للدفاع عن رئيس ​الحكومة​ الأسبق ​فؤاد السنيورة​ بهذا الشكل المستميت يدعو للتعجب، وأظهره في موقع الموظف عند ​آل الحريري​ وكمفت ل​تيار المستقبل​ وليس لأهل ​السنة​ في ​لبنان​".

وأشار الشيخ حبلي الى أن "​دار الإفتاء​ ملك لجميع أهل السنة في لبنان لا سيما الفقراء منهم دعا الى التخفيف من مظاهر الرفاهية التي لا تمت للإسلام بصلة والتي ترسم علامات الإستفهام حول سلوك منيفترض أنه في خدمة ​الإسلام​ والمسلمين، وأشار في السياق الى رواية سعيد بن عامر الذي عًين والياً على حمص فكان لا يظهر إلا مرة في الأسبوع، ليتبين لاحقاً أنه لا يملك إلا رداءً واحدا،ً ولا يخرج الا حتى ينتهي من تجهيز الخبز لأن لا خادم لديه فهذا هو مسلك المسلمين القائم على الزهد والتقوى بعيداً عن مظاهر الفحش والى ما هنالك من سلوكيات لا تمت للإسلام بصلة".

من جهة ثانية سأل الشيخ حبلي عن "سبب الزيارات الأميركية الى لبنان وفي هذا الوقت حيث يتحضر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لزيارة روسيا، فهل ذلك بهدف منع لبنان من التزود بسلاح الدفاع الجوي الذي تعتبره تل أبيب كاسراً للتوازن ويمنعها من العربدة في أجواء لبنان؟". وشدد الشيخ حبلي على أن "للجيش الوطني اللبناني الحق في إمتلاك الأسلحة النوعية التي تجعله قادراً على الحفاظ على السيادة الوطنية براً وبحراً وجواً".