استقبل وزير الزراعة ​حسن اللقيس​، في مكتبه في الوزارة، رئيس ​جمعية المزارعين​ ​انطوان الحويك​ في زيارة تهنئة، وتطرق البحث الى شؤون زراعية مختلفة.

ثم استقبل اللقيس وزير الزراعة السابق ​عادل قرطاس​ ومدير الشؤون الزراعية في جامعة بيروت العربية فؤاد سعد، وتطرق البحث الى تطوير ​القطاع الزراعي​ ومشاريع القوانين الزراعية التي تحتاج الى متابعة بالإضافة الى تحفيز القدرات البشرية المتوافرة في الوزارة والاستفادة الرشيدة منها في تحسين الانتاج الزراعي نوعاً وكماً.

واستقبل اللقيس وفداً من ​تجمع مزارعي الجنوب​ برئاسة محمد الحسيني يرافقه عضو مجلس الاقتصادي والاجتماعي عمران فخري في زيارة تعارف وتهنئة، وتم خلال اللقاء البحث في مشاكل القطاع الزراعي عامة وفي الجنوب خصوصاً، والمعوقات في عمليات الاستيراد والتصدير من وإلى

ولفت الحسيني بعد اللقاء إلى أن اللقيس أبدى تجاوباً وتفهماً لمطالب التجمع، ووعد بلقاءات أخرى قريبة للبحث في التفاصيل.

كما استقبل اللقيس وفداً من جمعية ​جهاد البناء​ برئاسة مديرها العام المهندس ​محمد الحاج​ وتطرق البحث الى التعاون والتنسيق وتطوير القطاع الزراعي.

واستقبل اللقيس وفداً من مجلس رجال الاعمال ال​لبنان​ي البلغاري برئاسة احمد علاء الدين وتطرق البحث الى التبادل التجاري والزراعي والصناعي بين لبنان و​بلغاريا​ ودور المجلس بالاضافة الى تنظيم يوم للمنتجات اللبنانية البلغارية.