أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّه "توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، حول قيام أشخاص بتزوير شهادات جامعية ورسمية وأختام عائدة لوزارات، منها وزارتي التربية والتعليم العالي، والخارجية والمغتربين".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجةً للتحريات والاستقصاءات، ومن خلال عمليات الرصد والمتابعة، تمكّن عناصر المكتب المذكور من توقيف أفراد العصابة بتواريخ مختلفة في عدد من مناطق محافظة الشمال، وهم كلّ من: "و. ك." وهو لبناني من مواليد عام 1966، "ش. غ." وهو لبناني من مواليد عام 1973، "أ. غ." وهو فلسطيني من مواليد عام 1991 و"م. س." وهو سوري من مواليد عام 1994".

وذكرت المديرية أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتأليفهم عصابة تزوير بالإشتراك مع: "م. و." (أوقف سابقاً). كما اعترفوا بقيامهم بعمليات تزوير شهادات رسمية وجامعية وأختام، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين الـ300 دولار أميركي والـ5000 دولار أميركي".

وركّزت على أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة النائب العام المالي، تُعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، صورة للموقوفين المذكورين أعلاه، وتطلب من المواطنين الّذين وقعوا ضحية أعمالهم وتعرّفوا إليهم، الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون/ ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الرقمين: 290881 01 أو 293683 01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".