شدّد المدير العام ل​قوى الأمن الداخلي​ اللواء ​عماد عثمان​، خلال ورشة عمل حول مضمون مشروع مكننة قوى الأمن الداخلي (Itap)، على "أهمية المكننة في قوى الأمن الداخلي، وما لها من آثارٍ إيجابية سواء على صعيد مكافحة الجريمة، أو على صعيد ​مكافحة الفساد​".

وقد عُقدت الورشة في إطار تنفيذ مشاريع تطوير الشبكات والبرامج والأنظمة المعلوماتية الملحوظة ضمن الخطة الاستراتيجية لقوى الأمن الداخلي (2018 – 2022)، وذلك بالتعاون مع ​السفارة الأميركية​ في ​بيروت​ (​مكتب مكافحة المخدرات​ وانفاذ القانون INL) وشركة (Prime SourceTechologie - PST) وهي الشركة الملتزمة بتطوير أعمال المكننة في قوى الأمن الداخلي.

وحضرها إلى جانب اللواء عثمان، كلّ من قائد ​شرطة بيروت​ العميد ​محمد الأيوبي​، رئيس الإدارة المركزية العميد ​سعيد فواز​، رئيس هيئة الأركان العميد نعيم الشمّاس، مدير مكتب "INL" ويسلي روبرتسون (Wesley Robertson)، مدير برنامج (Itap) تيم عبدالله (Tim Abdella)، ممثّلون عن الشركات المتعاقدة، عدد من موظفي السفارة الأميركية، والضبّاط المعنيين في قوى الأمن الداخلي.

تخلّل ورشة العمل عرض تفاعلي (Power Point) عن مندرجات مشروع (Itap)، قدّمه كل من رئيس شعبة المعلوماتية العقيد علي سكينة ومدير المشروع تيم عبدالله.