لفت أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ​ابراهيم كنعان​، خلال تدشين إضاءة أوتوستراد المتن السريع، إلى "أنّنا ندشّن اليوم إضاءة المتن السريع 24 على 24 ساعة، وهذا العهد هو عهد الإنماء الجدي"، مبيّنًا "أنّنا تابعنا الملف على كلّ المستويات، مع ​مجلس الإنماء والإعمار​ والبلديات المعنية ووزير الدفاع ​الياس بو صعب​ و​نواب المتن​ في التكتل، وكنّا حريصين على إنهاء العمل بهذا الأوتوستراد الحيوي الذّي تحصل عليه مشاكل وحوادث مختلفة".

وبيّن أنّ "الأعمال النهائية للإنارة ستنتهي في القسم المتبقّي خلال 25 يومًا"، مؤكّدًا "أنّنا نريد أن نكمل بهذه الوتيرة، بالتعاون مع البلديات والسلطات المركزية. المتن محروم وقد حان وقت العمل، وكلّ من يضيء شمعة في هذه العتمة سنصفّق له. كما سنصفّق لكلّ من ينجز ولن نسكت عن أي تقصير في ​قضاء المتن​ الشمالي".

وشدّد كنعان على أنّ "الإنماء ليس منّة من أحد، ولا ​سياسة​ في الإنماء"، منوّهًا إلى "أنّنا نقول ل​بلديات المتن​ إنّ لا كيدية في هذا العهد، عهد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وعهد التغيير والإصلاح؛ وكرامة أهلنا في المتن من كرامتنا".

وأوضح أنّ "الإنماء واجب، والقوانين ستطبّق حسب الأصول، وسنعطي كلّ الناس حقّها"، مركّزًا على أنّ "لولا رفضنا للتسويات منذ 10 سنوات، لما كانت هناك حسابات مالية اليوم، ولولا إصرارنا لما كانت هناك موازنات".