ركّز الوزير السابق ​غطاس خوري​ ممثّلًا رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​، خلال رعايته لقاءً لـ"ملتقى السراي الإبداعي في مجالات التكنولوجيا والابتكار"، في السراي الحكومي، على أنّ "هذا الصرح دليل على كيفيّة دمج الحداثة بالحضارة، ولا شكّ أنّ ​الأبنية التراثية​ جزء من تراثنا، وهذا المبنى التاريخي تمّ ترميمه بطريقة جميلة جدًّا". ولفت إلى أنّ "هذا الموقع أصرّ رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ على المحافظة عليه كما هو، ومعكم سينطلق إلى عالم الحداثة ويكون مكانًا لتطوّر اقتصاد المعرفة".

ودعا الشباب المتحمسين إلى "المشاركة في هذه المباراة كي يأخذوا ​تاريخ لبنان​ بالإعتبار، فتاريخنا وحضارتنا هما جزء من مستقبلنا ومستقبل نهوضنا الإقتصادي والإجتماعي"، منوّهًا إلى "أنّني أتمنّى أن تفوز أجمل فكرة وأجمل تصميم، وأتمنّى على الجامعات أن تبقى على تواصل مع الحريري، فالشباب والشابات هم أمله الكبير".

وأكّد خوري أنّ "تمكين المرأة هو جزء أساسي من الجهد الّذي يبذل في البلد، من أجل النهوض الإجتماعي والإقتصادي، والشباب هم العنصر الديناميكي الأساسي في هذا النهوض"، مشدّدًا على أنّ "الأمل معقود اليوم على هذه الحكومة أن تنجز برنامج النهوض الإقتصادي والإجتماعي، الّذي لن يتمّ من دون تكافل وتضامن من كلّ القوى، أكانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية أو شبابية".

شارك في اللقاء أساتذة وطلاب ثمانية جامعات مشاركة في مباراة أفضل تصميم لهذا الملتقى، وهي: اللبنانية الأميركية، الأميركية، بيروت العربية، الروح القدس الكسليك، سيدة اللويزة، الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة و​الجامعة اللبنانية​.