أكد عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​جورج عقيص​ أن "خطة ​الحكومة​ لعودة النازحين موجودة في ​البيان الوزاري​ فلنطبّقه ومجرّد ما تم ​تشكيل الحكومة​ تم خرق البيان الوزاري"، مضيفا:"إذا كانوا حريصين على الحكومة فليلتزموا ببيانها الوزاري"، مؤكدا أننا "لم نعد نحتمل ضغط ​النزوح السوري​ كما ان السوري يريد العودة لأرضه اما أسوأ سيناريو يمكن ان يحصل هو ان نطبّع مع نظام الرئيس السوري ​بشار الأسد​ ونخسر المساعدات الدولية ويبقى النازحون في ​لبنان​".

وفي حديث تلفزيوني سأل عقيص:": هل من المهم ان نشارك في المؤتمر في ​بروكسيل​ ام لا؟ فعدم مشاركة وزير الدولة لشؤون النازحين اثارت ردود فعل في حين وزير الخارجية اعلن بنفسه عدم مشاركته لانشغاله بارتباطات أخرى"، موضحا اننا "قدمنا خطة عبر وزير الشؤون الاجتماعية لعودة النازحين".

ورأى عقيص أن " كلمة "هدر" حمّالة أوجه وأحيي تبسيط الإجراءات في ​الجمارك​ وهناك أرقام يتم التداول بها وهي تفويت الفرصة على الجمارك توازي 600 او 700 مليون ​دولار​ سنوياً فهناك مواد تدخل الأراضي اللبنانية سواء عبر المعابر غير الشرعية واحيانا الشرعية"، مؤكدا انه " يتم خفض عجز ​الموازنة​ من خلال خفض الإنفاق وزيادة الإيرادات ومنها الإيرادات الجمركية".

واشار عقيص إلى ان "اول قانون طرحناه يتعلق بتعديل المادتين 503 و504 من قانون العقوبات ليصبح ​الاغتصاب​ جرماً ولو كان جرم الزوج"، لافتا إلى ان "هناك اتجاه تشريعي في تكتل الجمهورية القوية للحفاظ على كل حقوق الإنسان وتحديداً حقوق المرأة".