يُعقد في ​بيروت​ "اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة" بدعوة من كنائس ​لبنان​ ومجلس كنائس ​الشرق الأوسط​، مع جماعة "تايزيه- Taizé" المسكونية الفرنسية، من 22 إلى 26 آذار 2019، تحت عنوان "الصدّيق كالأرز في لبنان ينمو".

يشارك في اللقاء المسكوني الأول في لبنان والشرق الأوسط، نحو 1600 شاب وشابة بين 18 و35 عامًا من لبنان ومختلف بلدان الشرق الأوسط، بالإضافة إلى شبيبة من أكثر من 43 بلدًا من العالم. وينضمّ اليهم شبيبة من ​الطوائف​ المسلمة في 25 آذار، في احتفال مشترك لمناسبة العيد الوطني الموحّد لبشارة العذراء في ​وسط بيروت​.

وقد حدّدت اللجنة المنظمة لهذا الحدث، أبرز أهداف هذا اللقاء الوطني والروحي، كالآتي: "ترسيخ الإيمان من خلال الصلاة المشتركة وقراءة ​الكتاب المقدس​ والمشاركة حول الكلمة، الإفساح في المجال أمام شبيبة العالم للتعرّف على غنى تقاليد الكنائس الشرقية، إبراز قيمة وغنى العلاقات المسكونيّة القائمة في لبنان وتعريف الشبيبة الآتية من الخارج عليها، الإصغاء إلى خبرة العيش المشترك الطويلة لمسيحيّي لبنان مع إخوتهم من الطوائف الإسلامية كافّة وإظهار جمال الشرق، لا سيما لبنان، وحُسن الضيافة الّتي يمتاز بها، للشبيبة الوافدة من الخارج".

يمتدّ اللقاء من 23 إلى 25 آذار 2019، على أن يكون بعد ظهر الجمعة 22 آذار موعد وصول الوفود إلى بيروت، ومساء الثاثاء 26 آذار موعد مغادرتها.