اشاد رئيس ​الجامعة اللبنانية​ البروفسور ​فؤاد أيوب​ خلال افتتاح تفتتح "نادي اللياقة البدنية" في ​مجمع الحدث​ بـ "الإنجاز الذي تحقق لاسيّما أنه مموّل من ​الطلاب​ دون أن يكون للجامعة أيُّ دعم فيه، معتبرًا أنه بات بإمكان الطالب المقيم في السكن الجامعي ممارسة ​الرياضة​ البدنية والتمرينات في أي وقت دون أن يتحمل مشقة الانتقال إلى الخارج.

ولفت البروفسور أيوب إلى أن استحداث هذا النادي له أهميتُه، على اعتبار أن الرياضةَ البدنية هي رياضة ذهنية تساعد في تقليص التعب الفكري وتساهمُ في تمكين الروحالرياضية التي تنعكس على العلاقة بين الطلاب وتوسّع قنوات التحاور الإيجابي البنّاء.

من جهته، نوّه وزير ​الشباب​ والرياضة ​محمد فنيش​ بالإنجاز الذي "يليق بطلاب السكن الجامعي وبالجامعة اللبنانية"، مشيراً إلى أن "الطلاب لديهم كل الإرادة والتصميم والعمل والتضحية من أجل النهوض بالجامعة، وهذه ثقافة ينبغي أن تُعمم على مستوى الوطن لأن الأوطان لا تبنى فقط من خلال مطالبتها بتأدية الواجب تجاه المواطنين، إنما تبنى أيضًا من خلال تأدية المواطنين لواجباتهم تجاه وطنهم والجامعة بحاجة إلى هذه الثقافة".

وأكّد الوزير فنيش على ضرورة الإسراع في إعادة إحياء دور اتحاد الطلاب في الجامعة اللبنانية، لأن مشاركة الطلاب كجزء من أهل الجامعة تعطي دفعًا وإسهامًا إيجابيّا في النهوض بالجامعة التي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع.