اطلقت عاصمة ​الجنوب​ صيدا العد العكسي ل​ماراتون​ صيدا الدولي الثاني 2019 تحت شعار"نركض للبيئة والسلام" والذي تنظمه "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" يوم الأحد في 24 اذار الجاري برعاية رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ ، وبالتعاون مع ​بلدية صيدا​ وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى.

وأعربت النائب ​بهية الحريري​ عن "الفخر بأن نكون مجتمعين في رحاب بلدية صيدا هذه الدار التي ارادها رئيس البلدية المهندس ​محمد السعودي​ ان تكون جامعة لكل المدينة وانشطتها ونحن نفتخر بذلك"، لافتة الى ان "يوم 24 آذار المقبل يحمل معان كثيرة لأنه يتزامن مع الاحتفال ب​عيد الأم​ وبداية فصل الربيع وان صيدا دائما في هاتين المناسبتين تكون متألقة".

وشددت الحريري على "اهمية مشاركة مدارس وجامعات الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومدارس "​الاونروا​" و​الجمعيات الاهلية​ وجميع العائلات والأفراد في هذا الحدث الرياضي معتبرة انهم الركيزة الأساس فيه ، وقالت "نأمل ان يكون ذلك اليوم مشابها لانطلاقة الماراثون في العام 2017 الذي كان يوما مميزا، كما كان الترياتلون العام الماضي ايضا مميزا في صيدا . ومن المهم جدا ان تكون المدينة في حيوية مستدامة، اكيد اذا عملنا جميعا مع بعضنا البعض نستطيع ان نصل الى هذا اليوم الذي تفصلنا عنه 11 يوما".