أشار النائب ​جورج عطاالله​ اثر لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي إلى انه "استمعنا الى إرشادات البطريرك واطلعناه على الملفات الاساسية التي نعمل عليها، خصوصا موضوع ​النزوح السوري​ وأهمية هذا الملف للوصول الى صيغة جامعة على المستوى الحكومي وعلى المستوى الشعبي، مع الاشارة الى ضرورة عدم تسييس هذا الملف لأنه يشكل لنا مشكلة كبيرة على المستوى الاجتماعي الاقتصادي والديمغرافي، و​انفجار​ هذا الملف سيكون في وجه كل اللبنانيين، وليس في وجه فئة دون أخرى".

واضاف:"لذلك كان التشديد من اجل الوصول الى صيغة موحدة على المستوى السياسي والحكومي، وطلبنا من البطريرك ان يكون للقادة الروحيين مبادرة في هذا المجال للضغط على السياسيين للسير في هذا الاتجاه".

وقال: "شددنا على موضوع اطلاق عملية ​مكافحة الفساد​ بشكل جدي، والمحاسبة أكان على المستوى المالي او اكان على مستوى اعادة انتظام مؤسسات الدولة المالية والاقتصادية والوظيفية وكافة القطاعات الاخرى. ونأمل ان نحقق بدعم البطريرك المعنوي الكثير من الامور على هذه المستويات".

والتقى الراعي بول الجميل، وايلي الجميل وبرنارد ابي رعد وكان عرض لعدد من المواضيع المتعلقة بالشأنين الإجتماعي والثقافي وكان توافق على "اهمية انخراط الشباب المسيحي اكثر واكثر في اعمال ثقافية واجتماعية تفعل قدراتهم وتدر بالفائدة والخير العام على ابناء جيلهم بصورة عامة وعلى اللبنانيين بشكل خاص."