أكّد وزير الصحة العامة ​جميل جبق​ "أنّنا نتابع عن كثب موضوع كلّ مريض على باب مستشفى. فَعَّلنا الخط الساخن، والأطباء موجودون على الخط 24 على 24 ساعة"، مبيّنًا "أنّنا سنطلب رفع ميزانية ​وزارة الصحة العامة​، لتغطية الاستشفاء في كل ​المستشفيات الحكومية​ وبعض ​المستشفيات الخاصة​ المحّقة، الّتي تقدّم خدمات خاصة غير موجودة في المسشتفيات العامة".

وركّز في حديث تلفزيوني، على أنّ "البطاقة الصحية مشروع مهمّ للشعب، والقانون أُقرّ، لكن المشكلة هي تمويلها"، لافتًا إلى أنّ "هناك قانونًا ينصّ على أنّ كل شخص فوق الـ64 عامًا ويريد الحصول على طبابة على حساب وزارة الصحة، يحصل على تغطية مئة بالمئة".

وأعلن جبق "أنّنا كدولة وكوزارة، من دون القطاع الاستشفائي الخاص، لا يمكننا القيام بالمهمة المطلوبة، إذ انّ هناك 30 مستشفى حكومي تقريبًا في ​لبنان​ وعدد منها غير مجهّزة وعدد الأسرّة غير كافٍ. من يقوم بالحمل الأساسي هي المستشفيات الخاصة". ونوّه إلى أنّ "هناك مستشفيات أغلقت أقسام الولادة لديها، بسبب كثرة الولادات السورية في المستشفيات الخاصة".

كما ذكر أنّه "إذا أتتني دعوة لزيارة ​الولايات المتحدة الأميركية​، فسألبّيها في اليوم نفسه. أنا طبيب ولا انتماء سياسي لي وغير محسوب على أحد".