اعتبر وزير الإعلام ​جمال الجراح​، أن "المدير العام ل​وزارة المال​ آلان بيفاني، نسي في مؤتمره الصحافي أن يقول ان رئيس ​الحكومة​ الأسبق ​فؤاد السنيورة​ انجز بعض الموازنات، لكنه أقنعني أن الـ11 مليار مسجلة"، داعيا الى "إنتظار نتائج تحقيقات ​ديوان المحاسبة​".

من جهة أخرى، أكد الجراح في حديث تلفزيوني، أن "المطلوب حماية دولية لعودة النازحين والا فلا عودة"، مشيرا الى "أننا مع عودة ​النازحين السوريين​ الى ​سوريا​ خوفاً من التلاعب الديمغرافي في ​لبنان​".

ولفت الى "أننا مع عودة آمنة وسريعة للنازحين عبر خطة ​محكمة​ وقابلة للتنفيذ من قبل ​المجتمع الدولي​"، مضيفا: "​النظام السوري​ يريد من لبنان الاعتراف بشرعيته".

وفي سياق آخر، رأى الجراح أنه "في ​التعيينات​، هناك استنسابية في الاليات والتعيين"، مشددا على أن " الطبقة السياسية يجب ان تتفق على الية شفافة في التعيينات".

وأشار الى أن "الموظفين الـ 500 الذين يتم الحديث عنهم اليوم نحن بحاجة لهم وهذا التوظيف حصل في مرحلة الوزراء السابقون ​بطرس حرب​ و​نقولا الصحناوي​ وما قبل"، مضيفا: "ارسلت شباباً من لبنان للمشاركة في مسابقات عالمية في ​الاتصالات​ والتكنولوجيا والروبوتيكس وحلّوا اوائل. للاسف هم بلا عمل اليوم في لبنان".