أكد قضاة تحقيق إيطاليون، فتح تحقيق في جريمة قتل محتملة بعد وفاة مثيرة للريبة لعارضة أزياء مغربية كانت ضيفة معتادة على ما يعرف باسم حفلات "بونغا بونغا" الجنسية لرئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني. وذكرت صحف إيطالية، أن إيمان فاضل (33 عاماً) كانت تكتب كتاباً عن تجاربها، وأن قضاة التحقيق حصلوا على نسخة من نصه عقب وفاتها.

ولقيت فاضل حتفها في الأول من آذار بعد شهر من دخولها مستشفى في ميلانو بسبب ألم حاد في المعدة، حيث أكدت لأصدقائها ومحاميها في ذلك الوقت أنها تعرضت للتسمم، ولم يتم الإعلان عن وفاتها سوى امس الجمعة. وكشف كبير ممثلي الادعاء في ميلانو لوكالة "رويترز" ان "لم يحدد الأطباء بأي درجة من اليقين سببا يفسر الوفاة"، مشيراً إلى وجود "العديد من الأمور غير المعتادة" في السجلات الطبية للمتوفية.

وأدلت إيمان بشهادتها في 2012 خلال محاكمة برلسكوني الذي اتهم بدفع مبالغ مالية مقابل ممارسة الجنس مع قاصر. وأدين برلسكوني في البداية قبل أن يتم تبرئته، حيث حكم قاض بأنه لم يكن على علم بعمر العارضة المغربية.

لكنّ ممثلين عن الادعاء وجهوا اتهامات جديدة بحق برلسكوني ومتهمين آخرين برشوة بعض النساء اللائي حضرن تلك الحفلات لمنعهن من الإدلاء بالحقيقة خلال المحاكمة الأولى.