أكد الدكتور فراس الحربي نجل المواطن البريطاني من أصل سعودي، محسن محمد المزيني الحربي، وفاة والده بعد ساعات من نقله لل​مستشفى​ متأثراً بإصابته الخطيرة في الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في مدينة ​كرايست تشيرش​ النيوزيلندية أمس.

وأشار الحربي في حديث مع ​صحيفة الشرق الأوسط​، إلى أن والده البالغ من العمر 60 عاماً أصيب بعدة طلقات نارية أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى كرايست تشيرش قبل أن يبلّغ بالوفاة، مشيراً إلى أنه أبلغ في مستهل الأمر بإصابة والده من عمه الموجود مع أفراد أسرته إثر الهجوم، قبل أن يبلغ بخبر وفاة والده.

وأوضح أن بيان ​السفارة السعودية​ لم يشِر إلى والده كمواطن كونه يحمل الجنسية البريطانية، لافتاً إلى أن والده مقيم في ​نيوزيلندا​ منذ 25 عاماً، وزار المملكة عدة سنوات، كما أنه أمضى عدة سنوات في اليونان والولايات المتحدة.

وأضاف الحربي أن والده رجل أعمال قضى فترة طويلة في اليونان ودول أوروبا الشرقية كونه محباً لها، قبل انتقاله إلى نيوزيلندا والاستقرار بها منذ 25 عاماً، مبيناً أنه كان على تواصل مستمر مع والده بعد صلاة جمعة من كل أسبوع، مشيراً إلى تلقيه العزاء من كبار المسؤولين في وفاة والده أمس.

وظهر الراحل محسن الحربي محمولاً على ناقلة إسعاف رافعاً سبابته بعد إخراجه من المسجد الذي وقعت فيه مجزرة مروعة، راح ضحيتها عشرات القتلى وعشرات الجرحى بينهم أطفال.